السبت، 28 نوفمبر 2015

كيفية انشاء تطبيق iOS والايفون بكل سهولة


ماهو نظام ال (ios) ؟ تعريف ونبذه مختصره عن نظام( ios) ؟
هو نظام تشغيل للهواتف من شركه ابل اطلق عليه في الاصل (OS) ثم اعيد تسميته في عام 2009 الي ios وهو حاليا مشغل لمعظم اجهزه شركه ابل مثل iPhone , iPad , iPod touch .وكغيره من انظمه التشغيل الحديثه يتميز نظام الIOS باستخدام واجهة المستخدم الرسومية او ما تسمي ب “GUI “وهي عباره عن استخدام المدخلات مثل الماوس والكيبورد من داخل النظام نفسه عن طريق اللمس وكذلك تشغيل التطبيقات يتم من خلال اللمس .
وقد مر هذا النظام بعدة تحديثات مثل (IOS2 ) فقد تم تزويد هذا التحديث بمكتبه ابل للتطبيقات التي تمكن المستخدم من تنزيل التطبيقات وتشغيلها.
ثم (IOS3)  تم اتاحه النسخ والصق للوظائف واتاحته لتشغيل الـ iPad
وفي اصدار( IOS4 ) تم تحديثه ليدعم تشغيل اكثر من مهمه او برنامج فى ان واحد او ما يطلق عليه multitasking واضافه مركز لالعاب . وتحديث (IOS5) وفي هذا التحديث تضمن مساعد الصوت SIRI .
(IOS6) وهذا اخر تحديث لنظام IOS اهم ما يتضمنه هذا التحديث ميزة السحب لتحديث الايميل Pull To Refresh و أضافة العديد من الرموز التعبيرية الجديدة المدمجة بالنظام و ميزة الحد من تتبع المعلنون لنشاطك Limit AD Tracking و فتح التطبيقات باستخدام سيرى و ضبط اعدادات EQ للموسيقى على خيار “Late Night Listening “وهذا الخيار يخفض مستويات “Bass” لجعل الموسيقى الخاصة بك أقل ضوضاء حتى تتمكن من الدخول فى النوم وبسهولة أثناء الاستماع.
و انشاء التطبيق لا يحتاج الا اي خبرة في مجال البرمجة
إنشاء تطبيق بنظام تشغيل الـ IOS من الأشياء التي يرغب بفعلها العديد من المستخدمين للهواتف الذكية و خصوصا مستخدمي الآيفون ، و تعتبر عملية إنشاء تطبيقات بنظام تشغيل الـ IOS  من بين أكثر الأشياء التي تحتاج إلى خبرة عالية في مجال البرمجة إلى جانب أنها تتطلب من المستخدم ان يجيد التعامل مع بعض لغات البرمجة المعينة مثل لغة Swift و Objective-C ، و هذا قد يعتبر عائقا كبيرا لبعض المستخدمين الذين لا يجيدون أي لغة من لغات برمجة تطبيقات نظام تشغيل الـ IOS .
لهذا في هذه التدوينة سوف نتعرف على كيفية إنشاء تطبيق بنظام تشغيل الـ IOS بسهولة جدا و بدون الحاجة إلى خبرة في لغات برمجة تطبيقات الـ IOS و ذلك عن طريق الإستعانة بالخدمة التي يقدمها موقع مميز جدا و هو موقع appstarter .

إنشاء تطبيق IOS
موقع appstarter هو عبارة عن منصة تتيح للمستخدمي إمكانية إنشاء تطبيقات نظام تشغيل الـ IOS بسهولة جدا و ذلك عن طريق إستخدام تقنيات الويب المعروفة مثل الـ JavaScript و الـ XML ، و هو يوفر جميع الأدوات التي يمكن أن يحتاجها المستخدم من أجل إنشاء تطبيق ويب بشكل إحترافي و مميز جدا .
موقع appstarter متخصص فقط في إنشاء تطبيقات بنظام تشغيل الـ IOS و يمكنك إكتشاف و تجربة الموقع عن طريق النقر على الرابط أسفل التدوينة ، كما يمكنك أيضا تحميل تطبيق appstarter على جهاز الآيفون الخاص بك عبر الولوج إلى متجر الآيتونز من خلال الموقع ، و لكن قبل البدء في إستعمال خدمة  appstarter و إنشاء تطبيقات IOS خاصة بك عليك اولا التسجيل في الموقع عبر إنشاء حساب مجاني و ذلك بالنقر على Sing Up .

إنشاء تطبيق IOS
إلى هنا تنتهي هذه التدوينة و كالعادة لا تنسى مشاركتنا رأيك في قسم التعليقات بالأسفل كما ندعوك أيضا إلى زيارتنا على مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك و تويتر للتوصل بجديد التدوينات التقنية المتجددة بشكل مستمر ، و ندعوك ايضا إلى الإشتراك في قناة مدونة محترفو الشرح على اليوتيوب و الإطلاع على المئات من شروحات الفيديو التقنية المقدمة من طرف نضال ناجي .
جميع الحقوق محفوضة لمدونة احلى تقنيات
, , , ,

هناك 7 تعليقات :